تجاربي

تجربتي مع الليزرالمنزلي لإزالة الشعر

اليوم سأتحدث عن تجربتي في إزالة الشعر بجهاز الليزر المنزلي، فنحن النساء دائماً مانبحث عن الجمال ونغوص في عالم التجميل بحثاً عن ماينفعنا للظهور بمظهر مثالي.

لم أكن مقتنعة أبداً بأن هناك جهاز يزيل الشعر الزائد للأبد وخصوصاً أن بدايات أجهزة الليزر كانت محصورة فقط في عيادات التجميل، أضف لذلك قصص النساء الأاتي تعرضن للحرق وللأصابة بالألتهابات فكان الأمر عندي مستبعد تماماً بل أني لم أسمح لنفسي أبداً بخوض التجربة وأكتفيت بما سمعته وقرأته في هذا المجال.

كنت ككل النساء أستخدم الوسائل التقليدية لإزالة الشعر وهي وسائل مؤلمة ومزعجة بالأضافة لأن مرحلة نمو الشعر من جديد لا تستمر طويلاً فخلال إسبوعين تحتاجي لإزالته مجدداً، أيضاً ماتخلفه هذه الوسائل من مشكلات أخرى كظهور الشعر تحت الجلد والحساسية واللون الداكن خصوصا منطقة الشارب.

بما أني من جيل الثمانينات فقد أستغرقت فترة طويلة حتى وصلت إلينا ثورة الليزر المنزلي لذلك إن كنتِ من فتيات هذا الجيل ومازلتِ في سن ماقبل العشرين فلاتضيعي وقتك وأقتني جهاز ليزر منزلي، سااكمل تجربتي:)

بداية من 2007 بدأت ثورة الليزر المنزلي وبدأت الأحظ كثير من الناس تتحدث عنه من قنوات يوتيوب ومجلات في عالمنا العربي وعند البحث وجدت أن الليزر المنزلي تم إصداره في عام 2000 ولكن شخصياً لم أعرف عنه إلا في سنة 2007 وطبعاً لم أقم بشراءه ذلك الوقت:(

فقد كنت خائفة من تأثيره رغم كثرةالمدح عنه وكذلك تجارب النساء في المنتديات والمدونات.

في 2011 إشتريت أول جهاز ليزر منزلي بعد بحث طويل من شركة فيليبس وهي شركة رائدة في هذا المجال ومن هنا بدأت تجربتي.

تجربتي مع الليزر المنزلي

بحثت وقتها في موقع امازون وأشتريت الجهاز وماأن وصل الجهاز بدأت بإستخدامه جلسة كل أسبوعين لمدة ثلاث اشهر ومن ثم جلسة واحدة كل شهر، من ثالث اسبوع بدأت الاحظ توقف نمو الشعر في أماكن من اليدين والساقين بشكل جزر صغيرة متباعدة، بعد ثلاث أشهر توقف ظهور الشعر تماما في معظم الجسم ولم يتبقى سوى وبر خفيف اسفل الكوع واعلى الكتفين وكذلك على الفخذين ، اكملت جلسة رتوش واحدة ومن ثم توقفت عن إستخدامه بعد عام بدا الشعر يظهر بشكل متباعد جدا ولكن واضح فاأعدت إستخدام الجلستين لثلاث جلسات فقط وتوقف تماما الأن لي مايقارب العشر سنوات واكثر لا ينمو لي الا شعر وبري خفيف على اليدين والساقين و استخدم شفرة الحلاقة مرة كل شهرين تقريباً.

لقد كانت من أجمل وأروع التجارب التي خضتها في حياتي فقد أرتحت من شراء الشمع والحلاوة وأجهزة النتف.

الليزر للوجه لقد أحتجت لأكثر من أربع اشهر ليتوقف الشعر بشكل ملحوظ خصوصا في منطقة الشارب حاليا أكتفي بإزالة الشعر بشفرة حلاقة الوجه وأعمل جلسة ليزر منزلي كل فترة خلال هذه السنوات لمدة شهر. قد يكون السبب هو أن شعر الوجه وبري وشفاف بعض الشيء فلا يؤتي الليزر معه نتائج جيدة وطويلة كاليدين والقدمين.

الليزر للابط جدا فعال من تجربتي وكذلك المناطق الحساسة.

إذا كنتِ مترددة في تجربة الليزر المنزلي فاانا أدعوك لإتخاذ قرار حقيقي بخوض هذه التجربة فقد ندمت على السنوات التي لم أجرب فيها هذا الجهاز وتحملت الآم نزع الشعر.

يمكنك مراجعة طبيب جلدية لأخذ مشورته فهناك نساء أعرفهن لم يستفدن من الجهاز لحساسية جلودهن.

اتمنى أن تستفيدي من تجربتي.

كوني بخير:)