معلومات وثقافة, تطوير الذات

تسع قواعد لتحقيق النجاح

لقد قرأت الكثير من كتب تطوير الذات وتحسين الحياة ووجدت في كثير منها الفائدة وطبعا لا أنكر أن بعضها محشو بكثير من الهراء ولكني تعودت منذ زمن أخذ ما ينفعني ويخدمني في حياتي وتجاهل ما لا أستفيد منه، هذه الفترة عدت لقراءة كتاب 12 قانون كوني للنجاح فقد قراته قبل ثلاث أعوام تقريباً ووجدت فيه فائدة عظيمة وعدت الآن لقراءته و أحببت أن أشاركك تسع قواعد للنجاح تم ذكرها في الكتاب وهي قواعد واقعية ولابد من تطبيقها للوصول لهدفك، راجية من الله أن تستفيدي منها ❤️❤️

يقال أن من ينتظر الوقت المناسب سينتظر طويلاً.

لذلك من قواعد النجاح أن تلتزمي بالأعمال اليومية دون تأجيل أو تسويف أو انتظار حتى تكون الظروف ملائمة أنجزي مهامك إذا كنت ترغبين النجاح فعلا.

أنسب وقت للبدء هو الآن ، يوجد دائماً شيء ما يمكنك القيام به الآن لكي تقتربي من النجاح أكثر، تغلبي على أفكار العجز والكسل.

لا تعتمدي على اي شخص واي شيء في طريق نجاحك بل أجعلي الآخرين يعتمدون عليك، آمني أنك تحظين بكل الصفات والاستعدادات اللازمة لكي تنال هدفك، كوني على قدر من المسؤولية الذاتية.

لا يعني الفشل أكثر من أنك قد حاولتِ، كل أخفاق ما هو إلا تمرين أداء بكامل التجهيزات على النجاح.

لا أحد سواك يحدد قيمتك ولتعرفي إمكانياتك والقيمة الحقيقية لمواهبك وأبداعك، من حقك وضع القيمة والقواعد التي تناسبك دون إجحاف أو ظلم لموهبتك وقدراتك.

ضعي أهداف واقعية لنفسك وحددي ما يجب عليكِ إنجازه وراقبي تقدمك نحو النجاح.

تخيلي وصولك لهدفك وأمني بقدرتك على بلوغه، لا تسمحي لاحد بالتشكيك في حلمك أو التقليل من أهميته.

قسمي هدفك لخطوات وأكتبيها وارسمي خطة واضحة للوصول، التزمي با اتباع جدول لانجاز أعمالك، حددي زمن لكل مهمة وراقبي مدى تقدمك وسجلي انجازاتك.

توقفك وانسحابك يعني ضعف إيمانك بهدفك وقدرتك على تحقيقه، التوقف يعني عدم النجاح وقد يعيدك خطوات للوراء فقد تكونين قريبة جدا من جني الثمرات ، أياكِ والاستسلام.

ضعي هذه القوانين قيد التنفيذ وستجنين بإذن الله عظيم الأثر.

كوني بخير:)

أضف تعليق